الاثنين، 7 سبتمبر 2009

فضل قراءة سورة الانفطار

بسم الله الرحمن الرحيم
.
عنْ رسولِ الله صلى الله عليه وسلم: " منْ قرأَ سورةَ الانفطارِ كتبَ الله تعالَى له بعددِ كلِّ قطرةٍ من السماءِ وبعددِ كلِّ قبرٍ حسنةً " والله تعالَى أعلمُ.
.
 إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم/ ابو السعود 
.
...............................
.
أخرج الحاكم وصححه عن حذيفة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: " من استن خيراً فاستن به فله أجره ومثل أجور من اتبعه غير منتقص من أجورهم، ومن استن شراً فاستن به فعليه وزره ومثل أوزار من اتبعه غير منتقص من أوزارهم " وتلا حذيفة { علمت نفس ما قدمت وأخرت }.
.
أخرج البزار عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن الله ينهاكم عن التعري فاستحيوا من ملائكة الله الذين معكم الكرام الكاتبين الذين لا يفارقونكم إلا عند إحدى ثلاث حاجات: الغائط والجنابة والغسل ".
.
وأخرج ابن مردويه عن ابن عباس قال: " خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الظهيرة فرأى رجلاً يغتسل بفلاة من الأرض، فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: " أما بعد فاتقوا الله واكرموا الكرام الكاتبين الذين معكم ليس يفارقونكم إلا عند إحدى منزلتين: حيث يكون الرجل على خلائه، أو يكون مع أهله، لأنهم كرام كما سماهم الله فيستتر أحدكم عند ذلك بجرم حائط أو بعيره فإنهم لا ينظرون إليه " ".
.
وأخرج البزار عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما من حافظين يرفعان إلى الله ما حفظا في يوم فيرى في أول الصحيفة وآخرها استغفاراً إلا قال الله: قد غفرت لعبدي ما بين طرفي الصحيفة ".
.
 الدر المنثور في التفسير بالمأثور/ السيوطي 
.